إختبارات النفسية كويزات

اختبار لون الشخصية

اختبار لون الشخصية

اختبار لون الشخصية هو نوع من اختبارات تقييم الشخصية التي تستند إلى نظريات نفسية تقسم الشخصيات إلى مجموعات، كلّ مجموعة بها تتميز بسمات خاصّة تختلف عن باقي المجموعات الأخرى. يعتمد اختبار لون الشخصية على مبدأ تصنيف الأشخاص بناء على الصفات الخاصة التي تتميز بها الألوان.

اختبار لون الشخصية

اختبار لون الشخصية يحدد العديد من الجوانب والأبعاد المعقدة التي تتميز بها الشخصية، والتي من خلالها يتميز كل فرد عن الآخر. من أجل فهم وتحليل هذه الشخصيات بطريقة سهلة وبسيطة، تم تطوير العديد من أساليب تقييم الشخصية، وأحد هذه الأساليب هو اختبار لون الشخصية.

0%

هل أنت من الأشخاص الذين يشعرون بالندم كثيرا نتيجة قراراتهم المتسرعة؟

لو كنت تملك كثيرا من المال، هل ....

هل تمتلك قلبًا قويًا لا يخاف، أم أنك تخاف بسرعة؟

عندما يسيء إليك أحدهم هل ...

إعلان

أين تحب أن تقضي معظم وقتك؟

لو قررت في يوم من الأيام التوجه إلى السينما لمشاهدة فيلم، هل سيكون رومانسي أم أكشن؟

ما هو اللون الذي تنظر إليه ويشعرك بالهدوء والسكينة؟

هل أخبرك أحدهم من قبل أنك شخص حذر وشكاك جدا؟

إعلان

هل تعتقد حقا بأنه من الممكن أن يكون هنالك كائنات فضائية حقيقية كما يحدث بالأفلام؟

أنت ...

هل تحب الفنون التشكيلية؟

كيف تنظر إلى المستقبل بشكل عام وإلى مستقبلك بشكل خاص؟

إعلان

هل أنت من الشخصيات التي تفضل اللعب مع الأطفال الصغار أم أنك ترى وجودهم مزعجًا نوعًا ما؟

هل تفضل ...

هل أنت من الشخصيات التي تفضل ...

عندما يخالفك أحدهم في الرأي فهل انت ....

إعلان

ماهو اللون الذي تريد أن تلبس بدله العرس به؟

عندما تقع في موقف صعب، أنت في العادة تلوم نفسك أم الآخرين؟

هل تقبل التنازل عن كل شيء ممتع في الحياة في سبيل الحصول على السلام النفسي؟

هل ينطبق عليك المثل الذي يقول: "خالف تعرف"؟

إعلان

أي الطائرين قريب الى قلبك بشكل أكبر ...

إختبار اللون الذي يمثل شخصيتك
اللون الذي يمثل شخصيتك هو اللون الأبيض
الأفراد الذين يمثلهم اللون الأبيض عادةً يتميزون بصفات مثل النقاء والبراءة والسلام، حيث يفضلون البساطة والتوازن، ويسعون دائمًا للحفاظ على تفكير نقي وسلوك هادئ ومستقر في حياتهم.
اللون الذي يمثل شخصيتك هو اللون الأحمر
الأفراد الذين يميلون لللون الأحمر يمكن أن يكونوا عاطفيين، مفعمين بالحماس، قويين وجريئين، وقد يترافق ذلك مع قوة الشخصية والتفاؤل.
اللون الذي يمثل شخصيتك هو اللون الأزرق
اللون الأزرق مميز بالهدوء والثقة، والأفراد الذين يحبون اللون الأزرق عادة مستقرين عاطفيًا ومتوازنين، ويميلون للتفكير العقلاني واتخاذ القرارات الرشيدة.
اللون الذي يمثل شخصيتك هو اللون الأصفر
يعبر اللون الأصفر عن السعادة والإشراق، والأشخاص الذين يمثلهم اللون الأصفر غالبًا ما يكونون مفعمين بالحيوية والتفاؤل، ويميلون لرؤية الجوانب الإيجابية في الأمور.
اللون الذي يمثل شخصيتك هو اللون الأخضر
يرتبط اللون الأخضر بالنمو والاستقرار والصحة، والأفراد الذين يمثل شخصيتهم هذا اللون يمكن أن يكونوا عادةً هادئين ومتوازنين، ويحبون الطبيعة والاسترخاء.
اللون الذي يمثل شخصيتك هو اللون البرتقالي
يعبر اللون البرتقالي عن الحيوية والدفء والإثارة، ومن ميزات الأفراد الذين يمثل شخصياتهن هذا اللون قدرتهم على إضفاء الحماس والنشاط على المواقف والعلاقات.
اللون الذي يمثل شخصيتك هو اللون الأرجواني
يرتبط اللون الأرجواني بالرومانسية والفخامة والإبداع، والأشخاص الذين يمثلهم اللون للأرجواني قد يتميزون بقدرتهم على خلق جو من الجاذبية والغموض.

Please share this quiz to view your results.

اختبارات مشابهة 

هنا بعض اختبارات الشخصية وعلى ماذا تدّل انطلاقاً من اللون الّذي يمثل شخصيتك: 

اختبار لون الشخصية

يُستخدم اختبار لون الشخصية في مجموعة متنوعة من السياقات. يمكن استخدامه في مجالات التوجيه المهني لمساعدة الأفراد على اختيار وظائف تناسب شخصيتهم. يمكن أيضًا استخدامه في تطوير الفرق وإدارة العلاقات الشخصية. 

Leave a Comment