اذاعة مدرسية للعام الدراسي الجديد…أقوى مقدمة عن العام الدراسي الجديد

كتابة: نجيبة بوزاويت - آخر تحديث: 31 أغسطس 2022
اذاعة مدرسية للعام الدراسي الجديد…أقوى مقدمة عن العام الدراسي الجديد

اذاعة مدرسية للعام الدراسي الجديد أو اذاعة مدرسية كاملة عن العام الدراسي الجديد أو إذاعة العام الدراسي الجديد أو اذاعة عن بدء الدراسة أو أقوى مقدمة عن العام الدراسي الجديد أو مقدمة الإذاعة المدرسية للعام الدراسي الجديد أو إذاعة مدرسية كاملة عن بداية العام الدراسي الجديد او إذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي الجديد أو إذاعة مدرسية للعام الدراسي الجديد هي كل ما سنتعرف عليه في مقال اليوم لذا إن كنت مهتما بجعل زملائك ينطلقون نحو الهمم ويبدأوا عامهم الدراسي بنشاط  عن طريق إذاعتك المدرسية للعام الجديد فتابع قراءة المقال. 

اذاعة مدرسية للعام الدراسي الجديد...أقوى مقدمة عن العام الدراسي الجديد

تعرف ايضا: كلمة إذاعة مدرسية عن الصلاة

اذاعة مدرسية للعام الدراسي الجديد

اذاعة مدرسية للعام الدراسي الجديد مميزة وفريدة تعطي التلاميذ جرعة من الحماس والتفاؤل بشأن العام الدراسي الجديد فبفضل اختيار إذاعة مدرسية للعام الدراسي الجديد ملهمة ومليئة بالمواعظ والنصائح المفيدة سيكون لدى أحدهم محفزا ليكمل عامه الدراسي بنشاط وحماس واجتهاد لا مثيل لهم.

مقدمة اذاعة مدرسية للعام الدراسي الجديد

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد، أعزائي الطلبة والأساتذة إني فخور بأن أتقلد هذا المنبر لألقي بعض الكلمات التي قد تصيب قلب أحدكم وتجعله يستقيم نحو هدفه الذي مال عليه في السنوات الفارطة وأستغل الفرصة لأذكركم وإياي بأهدافنا التي جئنا من أجلها لهذا الملتقى النير، فقد لا تجمعنا نفس الأحلام لكن محاولاتنا للوصول إليها بشتى الطرق تجمعنا، فمنكم من جاء ليلتقي بأصدقائه ويمضي بعض الوقت الممتع والتسكع قليلا والدرجات آخر همه ومنكم من وضع خطة في العطلة الصيفية صمم على تنفيذها في هذا العام الدراسي لكن على الأغلب لن ينفذها فسيغلبه الكسل واللهو كما يحدث كل عام مع خططه الفائتة وأما آخرون فهم هنا وحلمهم نصب أعينهم فلا لهو ولا لغو يلهيهم عن أهدافهم هؤلاء ذو الهمم العالية الذين لو سخرتم منهم في الوقت الحالي ستغيرون منهم آجلا وستمنون الوصول إلى مراتبهم ولو أنكم اجتهدتم مثلهم لوصلتم لمثل ما وصلوا إليه لذا تجنبوا ذلك اليوم حيث لا ينفع الندم  واعملوا من أجله واستعينوا بعبادة الله وتوكلوا عليه حق توكله ولتتأكدوا من أي فئة ستصبحون في المستقبل تخيلوا أنفسكم كيف ستصبحون بعد عشر سنوات فإن أعجبتكم النتيجة فاستمروا في ما تفعلونه وإن كان العكس فحاولوا تغيير أنفسكم وتذكروا أن هناك من ينتظر تفوقك على أحر من جمر كالوالدين مثلا ولكم في الأساتذة إسوة حسنة فباجتهادهم بلغوا مناصبهم النبيلة فجزاهم الله عنا خير الجزاء ووفقنا الله وإياكم لما يحبه ويرضاه وأسأل الله لي ولكم التوفيق والنجاح. 

اذاعة مدرسية للعام الدراسي الجديد...أقوى مقدمة عن العام الدراسي الجديد

فقرة القرآن الكريم

نترككم الآن مع فقرة القرآن الكريم والتي أتمنى من قلبي الخالص أن تتدبروا هذه الآيات بصوت الطالب الشجي (اذكر اسم الطالب) يقول الله عز وجل في سورة فاطر (وَمِنَ النَّاسِ وَالدَّوَابِّ وَالأَنْعَامِ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ كَذَلِكَ إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاء إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ غَفُورٌ إِنَّ الَّذِينَ يَتْلُونَ كِتَابَ اللَّهِ وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَأَنفَقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرًّا وَعَلانِيَةً يَرْجُونَ تِجَارَةً لَّن تَبُورَ لِيُوَفِّيَهُمْ أُجُورَهُمْ وَيَزِيدَهُم مِّن فَضْلِهِ إِنَّهُ غَفُورٌ شَكُورٌ) صدق مولانا العظيم والشكر الموفور للطالب المتميز الذي سخر صوته الجميل لتلاوة آيات من الذكر الحكيم وأذكركم أعزائي الطلبة أن الله يخشاه عباده العلماء لأن عبادة الله عنعلم لها لذة خاصة فلا يستوي من يعبد الله عن جهل الذين يقولون هذا ما وجدنا عليه آباؤنا  ومن تعلم دينه وتفقه فيه فنسأل الله عز وجل أن يجعلنا ممن فقههم في دينهم.

فقرة الحديث النبوي الشريف

 والآن في اذاعة مدرسية للعام الدراسي الجديد نترككم مع فقرة الحديث والتي ستقدمها الطالبة أو الطالب نذكر اسمه.

  • في فقرة الحديث النبوي الشريف سنتناول حديث الرسول الحبيب صلى لله عليه وسلم عن الغش والذي قال فيه:”من غشنا فليس منا” فاحذر عزيزي الطالب من أن تخسر شفاعة رسولك الكريم وتخرج عن سنته من أجل درجات لا تسمن ولا تغني من جوع فثابر وكن على يقين على أن النجاح له لذة خاصة عندما تناله بمجهودك الخاص فصلوا على سيدنا محمد وسلموا عليه تسليما.

اذاعة مدرسية للعام الدراسي الجديد...أقوى مقدمة عن العام الدراسي الجديد

فقرة هل تعلم

في فقرة هل تعلم من اذاعة مدرسية للعام الدراسي الجديد قررنا تقديم معلومات ونصائح مميزة وفريدة للطلاب الأعزاء وهي كالتالي:

  • هل تعلم أنك لو خصصت 15 دقيقة في يومك لممارسة اي هواية تحبها فستتحسن بنسبة 80% فيها.
  • هل تعلم أن الاستيقاظ باكرا سينظم حياتك بشكل سحري وسيجعل دماغك يعمل بنشاط.
  • هل تعلم أن قراءة صفحة واحدة من أي كتاب كل يوم سيساعدك على اكتساب مفردات جديدة كل يوم وسيحسن من مستوى تعبيرك الكتابي والشفوي.
  • هل تعلم أن الندم شعور سيء وهو أحد الأسباب التي تدفع اي شخص للانتحار فحاول الاجتهاد لتجنبه في المستقبل.
  • هل تعلم أن حفظ خمس آيات من القرآن يوميا ستجعلك تحفظ 150 أو 155 آية في الشهر.
  • هل تعلم أن التميز ليس في الشغب إنما بالتخلق والإتيان بمكارم الأخلاق.
  • هل تعلم أن تعلم اي مهارة او لغة جديدة لمدة 15 دقيقة يوميا من شأنه أن يجعلك تكتسب تلك المهارة أو اللغة في وقت وجيز.
  • هل تعلم أن الكلمة الطيبة صدقة فابدأ يومك بقول السلام عليكم أو شكرا على الأقل أو ابتسامة مشرقة تكفي.

فقرة الشعر

وفي اذاعة مدرسية للعام الدراسي الجديد حلت فقرة الشعر  أخيرا والتي قررنا أحبائي الطلاب أن نقدم لكم فيها مجموعة مختارة من أبيات الشعر التي من شأنها أن تبين لكم أهمية لجتهاد لنيل المطالب والمراتب العليا.

  • قال أحمد شوقي:
  • وما نـيل الـمـطـالب بالتمنـي***ولـكـن تــؤخـذ الـدنـيا غلابـا

    وما استعـصى على قومِ منالٌ***إذا الإقـدام كـــان لــهـم ركابا

  • قال الإمام الشافعي:

بقدر الكـد تكسـب المعالــي***ومن طلب العلا سهر الليـالـي

ومن طلـب العلـى بغيـر كدٍ***أضاع العمر في طلب المحالٍ

  • قال خليل مطران:
إِعْزِمْ وَكَدِّ فَإِنْ مَضَيْتَ فَلاَ تَقِفْ          وَاصْبِرْ وَثَابِرْ فَالنَّجَاحُ مُحَقَّقُ
لَيْسَ المُوَفَّقُ مَنْ تُوَاتِيهِ المُنَى         لَكِنَّ مَنْ رُزِقَ الثَّباتَ مُوَفَّقُ
اذاعة مدرسية للعام الدراسي الجديد...أقوى مقدمة عن العام الدراسي الجديد

فقرة الأقوال والحكم

والآن وصلنا في اذاعة مدرسية للعام الدراسي الجديد إلى فقرة الأقوال والحكم والتي تقدمها الطالبة المتميزة( اذكر اسمها) فلتتفضل مشكورة.

  • يقول المثل العربي لشهير “من جدّ وجد، ومن زرع حصد” فهو يختصر مبدأ الاجتهاد في الحياة. 
  • يقول المثل الروسي: “الجندي الذي لا يأمل أن يصبح يوماً جنرالاً جنديٌ خامل” أي لا خير فيمن لا يطمح لنيل أعلى المراتب وأن يطور نفسه للافضل.
  • ويقول  ريلندر “الشهرة ثمرة الاجتهاد” اي من أراد الشهرة فليجتهد والشهرة هنا يقصد بها الشهرة الحميدة والتي تكتسب بالعلم والأخلاق الحسنة.
  • ويقول نابليون بونابرت “أحسن وسيلة للتغلب على الصعاب اختراقها”. 

فقرة سؤال وجواب

والآن وصلنا في اذاعة مدرسية للعام الدراسي الجديد إلى فقرتكم المفضلة والتي هي فقرة سؤال وجواب فهل أنتم جاهزون لاختبار ثقافتكم العامة والإجابة عن اسئلتنا يا طلاب.

  • السؤال الأول يقول: أين تم افتتاح أول بنك للدم في العالم؟
  • الجواب: في مدينة نيويورك، عام 1940م.
  • السؤال الثاني يقول : ما هو الحيوان الذي لا يمتلك هيكلاً عظمياً على الإطلاق؟
  • الجواب: قنديل البحر.
  • السؤال الثالث يقول : ما اسم العملية التي يُنتِج فيها النبات طعامه؟
  • الجواب: البناء الضوئي.
  • السؤال الرابع يقول: من هو مخترع الآلة الحاسبة؟
  • الجواب: الرياضي والفيلسوف بليز باسكال.
  • السؤال الخامس يقول: متى وقعت الحرب العالمية الأولى؟
  • الجواب: عام 1914م.
  • السؤال السادس الأخير يقول: ما هي السورة التي تسببت في إسلام الصحابي الجليل عمر بن الخطّاب؟
  • الجواب: سورة طه.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية فقرة سؤال وجواب أحسنتم جميعا والآن ننتقل إلى الفقرة الموالية.

اذاعة مدرسية للعام الدراسي الجديد...أقوى مقدمة عن العام الدراسي الجديد

فقرة الطالب المتميز

والآن وصلنا في اذاعة مدرسية للعام الدراسي الجديد لفقرة الطالب المتميز التي استحقها وبجدارة الطالب (يذكر اسم الطالب الذي يعرف باخلاقه العالية واتصافه بأطيب الصفات حتى وإن لم يكن متفوقا) هذا الأخير الذي استحق نيل لقب الطالب المتميز بفضل أخلاقه ومواقفه النبيلة التي يشهد بها الجميع فنتمنى من جميع الطلبة الآخرين أن يقتدوا به ونتمنى له التوفيق والنجاح في حياته.

فقرة الشكر

والآن في فقرة الشكر من اذاعة مدرسية للعام الدراسي الجديد نتقدم بالشكر الجزيل لكل الأساتذة المحترمين ذكورا وإناثا ونشكرهم على مجهوداتهم الجبارة في تقويم سلوكنا وتعليمنا كل ما سينفعنا عاجلا أو آجلا وكذا نشكر الطاقم الإداري الي يسهر على ضمان سير المنظومة التعليمية بشكل سلس وفعال والآن ننتقل إلى شكر الفئة التي قررنا تخصيص هذه الفقرة لهم وعلى شرفهم وهم الخدم وحاشا لله أن يكونوا كذلك بل هم  السادة المحترمين الطباخين والقائمين على نظافة مرافق المدرسة أو الجامعة وكل من يساهم بكل عمل في هذا الشأن نشكرك جزيل الشكر على كل ما تقدمه والشكر مضاعف لمن يقدم هذا العمل بإخلاص وتفان وإتقان وأخيرا أشكرك أيها الطالب الذي قدرت مشاعر من حولك  وعلمت أن تفوقك هو حلم والديك وأسرتك ومعلميك ومدرستك فلم تفرط فيه بل تجاهلت وحاربت كل ما سيعيقك على الوصول فهنيئا لك أيها البطل(الكلام موجه لكلا الجنسين طبعا).

خاتمة اذاعة مدرسية للعام الدراسي الجديد

والآن نختم اذاعة مدرسية للعام الدراسي الجديد بهذا الدعاء الطيب لعله يتصادف مع ساعة استجابة.

  • الحمد لله الذي هدانا لهذا و ما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله ,اللهم انا نسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك او نزلته في كتابك او علمته احد من خلقك او استأثرت به في علم الغيب عندك ان تيسر أمرنا وتجعل التوفيق حليفنا. 

وللمزيد من أدعية التيسير والتوفيق زر هذاالمقال واختر اي دعاء تريده.

اذاعة مدرسية للعام الدراسي الجديد...أقوى مقدمة عن العام الدراسي الجديد

تعرف ايضا: اذاعة عن الطموح والانجاز والابداع كاملة

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا “اذاعة مدرسية للعام الدراسي الجديد…أقوى مقدمة عن العام الدراسي الجديد” والذي تعرفنا فيه على اجمل اذاعة مدرسية للعام الدراسي الجديد التي يمكن أن تشاركها مع زملائك والتي نتمنى أن تنال استحسانكم وللمزيد من المقالات المشابهة يرجى زيارة موقعنا معلومة.