أفضل 10 ثمار تساعدك على فقدان الوزن بسرعة

كتابة: - آخر تحديث: 4 يونيو 2019
أفضل 10 ثمار تساعدك على فقدان الوزن بسرعة

ان مختلف الناس تنهج برامج لفقدان الوزن بشكل مختلف  بحيث ان البعض متحمس للغاية ولا يمكنهم الانتظار لبدء العمل على أجسادهم، في حين ان هناك أشخاص آخرون لديهم تصور أن نظام غذائي لتخفيف الوزن هو شيء غير جذاب. اذ يعتقدون أن معظم الطعام الذي سيتعين عليهم تناوله لا طعم له وغير لذيذ على الإطلاق، الا ان هناك قائمة ببعض الثمار التي من شانها المساعدة على تخفيف الوزن:

1.الفراولة

الفراولة لفقدان الوزن
pixabay.com

يجب أن يحتوي أي نظام غذائي لتخفيف الوزن على الفراولة كوجبة خفيفة يوميًا، فكلما كان لديك الرغبة الشديدة في تناول الحلويات ، تناول الفراولة اذ تعتبر منخفضة في السعرات الحرارية وغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة.ان الاستهلاك المنتظم للفراولة يساعد على صحة العين والقلب وكذلك الجهاز المناعي ويمكن أن تؤكل هذه الفاكهة لذيذة كما هي أو يمكنك إضافتها إلى العصير المفضل لديك. وعلى الرغم من ذلك الا انه يفضل شراؤها عضوية لتقليل تعرض جسمك للمبيدات الضارة.

2.الافوكادو

avocado
pixabay.com

ان فاكهة الأفوكادو غنية بالدهون ، فالدهون الصحية ضرورية لجسمك، كما أنها غنية بالبوتاسيوم والألياف وكذلك العناصر الغذائية الأساسية والفيتامينات و يعتبر الأفوكادو من الأطعمة السريعة وله العديد من الفوائد الصحية لجسمك ، بما في ذلك فقدان الوزن.في الواقع يحتوي الأفوكادو على حوالي 14 جم من الألياف وبالتالي فانه مثالي لمساعدتك على تخفيف الوزن. بالإضافة إلى ذلك ، سوف يمدك الأفوكادو بالشعور بالامتلاء كما سيقلل من الرغبة في تناول وجبة دسمة، وكاستخدام خاص يمكنك إضافة شرائح الأفوكادو إلى سلطة الخضروات أو كبديل للحوم في وجبتك الخاصة.

3.التفاح

Apple
fanpop.com

يقول المثل القديم: “تفاحة في اليوم تبقي الطبيب بعيدًا”. إذا كنت تتبع برنامجًا لتخفيف الوزن ، يجب عليك بالتأكيد تضمين التفاح كوجبة خفيفة في نظامك الغذائي، اذ يعدالتفاح منخفض السعرات الحرارية ومحملا بالفيتامينات والمعادن والألياف. ومع ذلك ، يجب التفكير في شراء التفاح العضوي ، لأن التفاح التقليدي عادة ما يكون ملوثًا بالمبيدات الحشرية.

4.الطماطم

Tomatoes
fanpop.com

يتم تحميل الطماطم بمضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة احتباس الماء في الجسم ، مما يؤدي إلى فقدان الوزن بسرعة. علاوة على ذلك  تساعد الطماطم في مقاومة مقاومة اللبتين، بحيث يكون هرمون الليبتين مرتفعًا ، مما يعني جسم سمين ، الا ان العقل لا يستطيع رؤية هذا الشيء .وككلمة تحذير ، يتم تضمين الطماطم أيضًا في الأطعمة “Dirty Dozen” لذا من الافضل شرائها عضوية.

5. الكيوي

kiwi-fruit
pixabay.com

كلما زاد عدد الثمار التي تستكشفها في هذه المقالة ، كلما أدركت مدى أهمية الألياف بالنسبة إلى نظام إنقاص وزنك. في الواقع ، فان للكيوي  تركيز عالي من الألياف، كما ان البذور ايضا لها اهمية اذ توفر جرعة لطيفة من الألياف كما سوف تساعد على الحفاظ على الجهاز الهضمي جيدا  ومنتظما .

6. الكمثرى

pears
pixabay.com

اذا كنت تريد فاكهة للتخفيف من وزنك الزائد، يمكن أن يكون الكمثرى اختيارًا ممتازًا لتحقيق ذلك فواحد متوسط الكمثرى يحتوي على 5.5 غرام من الألياف أو أكثر من 25 ٪ من هدفك اليومي،  ستساعدك الألياف على الحفاظ على الجهاز الهضمي الصحي.علاوة على ذلك ، تساعد الألياف الفيتامينات والمعادن على امتصاص أفضل. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعد الكمثرى في الحفاظ على صحة قلبك بسبب التركيز العالي للبوتاسيوم مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب المختلفة ، بما في ذلك السكتات الدماغية والجلطات.

7.الجوافة

guava
wikipedia.com


ثمار الجوافة لديها مؤشر نسبة السكر في الدم منخفضة،مما يعني أنه عند تناول الجوافة لن تشعر “بمذاق السكر” لاحقًا، فالجوافة غنية بالألياف وقليلة السعرات الحرارية كما ان هذه الفاكهة يمكن أن تساعدك على الحفاظ على الجهاز الهضمي في مساره الصحيح.

8.الثوت الازرق

blueberries
flickr.com

التوت الأزرق واحدة من أعلى تركيز المواد المضادة للاكسدة بين الفواكه.علاوة على ذلك ، تشير الدراسات إلى أن التوت الأزرق يمكن أن يقاوم الخلايا الدهنية ويؤدي إلى انخفاض في الكوليسترول وبالتالي السمنة،  إذا كانت هذه الوجبات الخفيفة الصحية غالية الثمن في منطقتك ، فحاول أن تشتريها مجمدة في غير موسمها.

9.الموز

bunch-of-bananas
pixabay.com

الموز هو أسهل طعام لتناوله ، وذلك بسبب عبواته الذاتية الصنع. وبالتالي ، فان الموز يبقى مثاليا  للتناول بالنسبة لشخص مشغول يحاول فقدان الوزن، والجدير ذكره انه يتم تحميل الموز مع الألياف والبوتاسيوم.

10.البطيخ

watermelon
flickr.com

البطيخ هو وجبة خفيفة مثالية لتخفيف الوزن اذ يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الأمينية المعروفة باسم أرجينين مما يساعد جسمك على حرق الدهون. بالإضافة إلى ذلك ، فان البطيخ يرطبك ويجعلك تشعر بالشبع، كما انه منخفض جدا في السعرات الحرارية بحيث ان لديه 30 سعرة حرارية فقط لكل 100 غرام. لذا تجنب الوجبات السريعة غير الصحية وتناول البطيخ اللذيذ بدلاً من ذلك.

6 مجموعات من الفواكه المذهلة تناولها على وجبة الإفطار لإمدادك…