صور و فديوهات

بالصور: جمال “ترومسو” النرويجية في 3 أيام و 3 ليال

أدعى آبي،وأنا مبرمج بدوام كامل ، مسافر بدوام جزئي لأول مرة ذهبت إلى ترومسو ،وهي مدينة وبلدية بشمال النرويج،وقد كان ذلك في أكتوبر 2015. ذهبت إلى هناك لرؤية الشفق القطبي الشمالي ، لكن الطقس لم يكن رائعًا طوال الوقت الذي كنت فيه هناك. فقد تمكنت من رؤية الأضواء الشمالية بعد بعض الجهد ولكن لفترة وجيزة فقط .في ذلك الوقت وعدت نفسي بالعودة إلى ترومسو لاستكشاف جمال المدينة.

لذلك قررت أنا وصديقي السفر مرة أخرى إلى ترومسو لقضاء عطلة نهاية أسبوع طويلة وحجزنا الرحلة في نهاية الموسم السياحي في الليالي الخالية من القمر ، ونأمل أنه على عكس آخر مرة ، حيث سيكون الطقس لطيفًا بالنسبة لنا. سافرنا حول الجزيرة خلال أيام للتنزه والاستكشاف والبحث عن أورورا في الليالي المظلمة خارج أضواء المدينة.وهنا بعض الصور من رحلتنا ذات التلاث ايام الرائعة :

1. أورورا

اورورا، جمال "ترومسو"

boredpanda.com/

في الليلة الأولى ، لم تكن هناك غيوم ، لذلك قررنا أن نغتنم هذه الفرصة ونذهب إلى Skulsfjord حيث جلسنا هناك في السيارة بجانب الماء  في انتظار الليل حتى يصبح أغمق. وعندما أصبح لون السيارة أغمق ، خرجنا من السيارة ورأينا ضوءًا خافتًا عن الجبال ، وبعد ذلك بدأ يصبح أكثر إشراقًا. بعد لحظات قليلة ، كانت السماء مشتعلة ونحن في حالة رعب تام.

Sky On Fire

boredpanda.com/

استمر العرض في التحسن. كان الجو باردًا للغاية في الخارج ، لكن أحداً منا لم يرغب في العودة إلى الوراء حيث التقطنا المزيد من الصور هنا ، واستمتعنا بالمنظر لمدة ساعة أخرى جيدة أو نحو ذلك وقررنا العودة.

3. الفضاء الأوديسي

Space Odessy

boredpanda.com/

في طريق العودة ، واصلنا البحث عن السيارة لمعرفة ما إذا كان العرض يزداد إشراقًا واحزر ماذا؟ لقد كان الأمر أكثر إشراقًا ، لذا بدلاً من العودة ، سحبنا السيارة من الطريق ، ووقفناها وسرنا مسافة أطول. وقد رأيت  “اورورا” والتي لم تكن بها المشاهد عادية اذ جعلت تلك الدوائر الملونة ، أورورا في الخلفية ، والجبال المحيطة المغطاة بالثلوج تبدو وكأنها مشهد مباشرة من بعض أفلام الفضاء. في اليوم التالي ، وجدنا أن تلك البقع الزرقاء المستديرة كانت ناجمة عن صواريخ صوتية أرسلها مركز أندويا الفضائي. ومع ذلك ،فقد كان مشهد مدهش وكنا محظوظين للغاية بما يكفي لمشاهدة ذلك.

Last Light

boredpanda.com/

في اليوم الأول الذي وصلنا فيه ، قررنا الخروج في مدينة ترومسو ، كان يومًا جميلًا غائمًا وعندما جاء الغروب ، أصبح أكثر جمالا.

5. غروتفيورد

Grøtfjord

boredpanda.com/

ثم في اليوم التالي ، قررنا القيام برحلة عبر مدن / قرى مختلفة في ترومسو. محطتنا الأولى كانت Grøtfjord وهي بلدة صغيرة مع شاطئ رملي.

6. شاطئ غروتفيورد

Beach Of Grøtfjord

boredpanda.com/

لم يكن الطقس حارًا للسباحة ، لكننا كنا نسير على الشاطئ .

7. غروتفيورد من الأعلى

Grøtfjord From Top

boredpanda.com/

والجدير بالذكر ان المدينة كانت تبدو مثل معظم المدن في ترومسو فعلى الرغم من قلة  المنازل الا ان المناظر الجميلة كانت تحيط بها من كل مكان.

8.بين ‘ترومفيك و ريكفيك’

Between Tromvik And Rekvik

A Sunset At Ersfjordbotn

10. أورورا المظلمة في ‘فاسستراند’

A Faint Aurora At Vasstrand

11.Nattmålsfjellet

A Hike To Nattmålsfjellet

كان اليوم التالي مشمسًا ومشرقًا لذا قررنا السير إلى Nattmålsfjellet وهي قمة صغيرة توفر مناظر مذهلة للقرى الصغيرة والمضيق البحري.

12.

View From Nattmålsfjellet

13. منظر رائع آخر من Nattmålsfjellet

Another Amazing View From Nattmålsfjellet

14.

A View On The Other Side

15. Sommarøy أو سمر آيلاند

Sommarøy Or Summer Island

بعد المشي ، سافرنا إلى جزيرة سومروي، وهي قرية صيد قديمة في الجزء الغربي من ترومسو كما انها ايضا وجهة سياحية شهيرة بسبب شواطئها ذات الرمال البيضاء ومناظرها الطبيعية الخلابة .

16.

The Mark On The Sky

boredpanda.com/

“أنيتا ديميافونيتش”: أدعوك للمشي في شوارع “درسدن” الألمانية في الليل(21 صورة)