اذاعة عن الانضباط المدرسي وعدم الغياب كاملة الفقرات

كتابة: كريمة كجدامي - آخر تحديث: 7 أبريل 2020
اذاعة عن الانضباط المدرسي وعدم الغياب كاملة الفقرات

اذاعة عن الانضباط المدرسي وعدم الغياب كاملة الفقرات على موقع معلومة، فكما نعلم فالانضباط والالتزام من اساسيات بناء الامم والحضارات وكما يقول المثل فمن غاب كثيرا صاعت عليه فوائد كبيرة، لذا الانضباظ من اخلاق وشيم المسلم الصالح والمثابر المحب للعلم والمتفاني في تحصيبه، فكن من الساعين الى الانضباط والالتزام وابتعد عن كل شيئ سيجعلك غائبا ، غافلا عن الدنيا قبل الاخرة.

اذاعة عن الانضباط المدرسي وعدم الغياب

الانظباط المدرسي والابتعاد عن الشغب والحضور اليومي وعدم الغياب تعد امورا اساسية في التحصيل الدراسي الجيد، كما ان التحلي بالالتزام هي من شيم الطالب المثابر والمجد والتي حتما ستساهم في تفوقه ونجاحه وحصوله على المراتب المتفوقة، في حين ان الغياب وعدم الانضباط هي من السلوكات المشينة التي يتحلى بها الطالب المتهاون والغير الراشد وهذا قد يسبب له الكثير من المشاكل في دراسته وقد يكون احد الاسباب في ضياع مستقبله.

  • مقدمة اذاعة مدرسية عن الغياب والتاخر الصباحي

بسم الله الذي نستعين به في السراء والضراء، والذى نتوكل عليه في كل أمورنا، ونحمده على نعمنا التي ينعم بها علينا في كل وقت وحين، ونصلى ونسلم على نبيه الامى الذى علم العالم فكان أفصحهم لسانا وأكثرهم بيانا، ونحمد الله أن جمعنا معكم في هذا المقام لنفيدكم ونستفيد منكم، اما بعد فسيعدنا ويشرفنا في هذا اليوم المتألق الذي يحمل معه نسائم امل وتفاءل منذ مشرق الشمس حتى مغربها، امل بلقياكم وتفاءل بان لا نكون ثقلاء عليكم في هذا الجمع الكريم، فالنتوكل على الله ولنبدأ فقرات موضوع اذاعتنا لليوم حول الانظباط المدرسي وعدم الغياب.

تعرف ايضا: مقدمة اذاعة مدرسية جديدة مع نماذج مكتوبة

  • فقرات اذاعة عن الغياب واذاعة عن الانضباط والسلوك

1.فقرة القران الكريم عن الانضباظ المدرسي وعدم الغياب

قال الله تعالى في كتبه الحكيم:

♦ ﴿ يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ ﴾ [سورة المجادلة: الاية 11].

♦ ﴿ اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ * خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ * اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ * الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ * عَلَّمَ الْإِنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ ﴾ [سورة العلق: الاية 1 – 5].

2. فقرة الحديث النبوي الشريف عن الانظباط وعدم الغياب

قال الرسول صلى الله عليه وسلم :”مرحبًا بطالب العلمِ، إنَّ طالبَ العلمِ لَتَحُفُّه الملائكةُ وتُظِلُّه بأجنحتِها، ثم يركب بعضُهم بعضًا، حتى يَبلغوا السماءَ الدنيا؛ مِن حُبِّهم لما يُطلَبُ”.

3. كلمة عن الانضباط المدرسي وعدم الغياب

المدرسة هي المربي الثاني بعد المنزل، ففي هذا المكان التربوي الثاني يتلقى الطلاب العلم والمعرفة فتتوسع افكارهم وثقافتهم، في المدارس تبنى الاخلاق وتظهر ملامح المستقبل، لذا على الطالب ان يكون مجدا مثابرا لكي يحصل على تعليم وتحصيل جيد، وان يبتعد عن كل ما سيجعلك غير مواظب على حضور حصصه الدراسية، وعن رفقاء السوء الذين سيسوقوه الى الهلاك والضياع، وعليه احترام معلميه واطر المؤسسة بدءا من المدير حتى حارس البوابة.

4. أهمية الانضباط المدرسي وعدم الغياب

لعل أهمية الانضباط المدرسي وعدم الغياب تكمن في ان هذه هي اسس النجاح والوصول الى القمة والتحصيل الجيد في اي مجال من مجالات الحياة سواء التعليم او في الحياة الخاصة، ويعد الانضباظ من شيم حسن الخلق التي يجب على كل مسلم ان يتحلى بها، واحترام المواعيد هو اهم امر يتعلمه الطالب في مدرسته منذ الروضة ووصولا الى تطبيقه في حياته العملية.

5. فقرة اذاعه مدرسية هل تعلم عن الغياب

  • يؤثر الغياب سلبا على التحصيل الدراسي للتلميذ.
  • سيجد الطالب المتغيب صعوبة كبيرة في اجتياز الاختبارات النهائية اذا ما كان يتغيب في معظم الحصص الدراسية.
  • التغيب عن المدرسة يخلف اثارا سلبية على كيفية تنظيم الطالب لوقته في المستقبل حيث يصبح كثير التسويف وغير قادر على اتمام اي عمل.
  • الغياب يخصم من نقطة المواظبة والسلوك.
  • الطالب المتغيب يجعل الاخرين ينظرون اليه على انه كسول وخمول بالاضافة الى ان هذا الامر يسبب له مشكلات يومية مع الادارة.

نعلم ان السبب في تغير بعض الطلبة قد لا يكون عن عمد ربما بسبب مشاكل اسرية او ان نفسية الطالب محظمة لذلك يفرغ غضبه في الشغب والغياب كي يجدب انتباه الاخرين اليه لكن في كل مدرسة توحد هناك مرشدة طلابية بمتابة الام الثانية للطلاب يمكنها الاستماع الى مشاكلك ومساعدتك في ايجاد حل معا فلا تترد للجوء اليها، ولا تجعل مستقبلك المشرق يضيع بسبب طيشك.

6. فقرة هل تعلم عن الانضباط

  • الوقت هو الحياة وهو امر سيسأل عليه المرء يوم القيامة، فاحرص على قضائه في تحصيل العلم.
  • الانضباط بعلمك الالتزام بالوقت وحسن تدبيره فيما يعود عليك بالنفع.
  • الانضباط المدرسي وعدم التغيب يجعلك احد المتوفقين في دراستهم.
  • معظم الناجحين في الحياة وممن حققو احلاهم قد بدؤو من نقطة الانظباط والنظام فلا تبخل على نفسك واسعى ان تكون دا شأن عظيم.
  • هل تعلم ان الانضباط يجعل كل من يحيطون يكنون لك الاحترام والتقدير.

7.فقرة الحكمة من الانضباط والسلوك في المدرسة

عن قيس بن كثير قال: قدم رجل من المدينة على ابي الدراء رضي الله عنه وطيب ثراه وهو بدمشق.

  • فقال: ما أقدمك يا أخي؟
  • فرد قائلا: حديث بلغني انك تحدثه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • قال: أما جئتَ لحاجةٍ؟
  • رد قائلا: لا.
  • قال: أما قدِمتَ لتجارةٍ؟
  • رد قائلا: لا.
  • قال: ما جئتَ إلا في طلب هذا الحديث؟
  • رد قائلا: فإني سمعتُ رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ((مَن سلك طريقًا يبتغي فيه علمًا سلك الله به طريقًا إلى الجنة، وإن الملائكة لتضع أجنحتها رضاءً لطالب العلم، وإن العالم ليستغفر له مَن في السموات ومن في الأرض، حتى الحيتان في الماء، وفضلُ العالم على العابد، كفضل القمر على سائر الكواكب، إن العلماء ورثة الأنبياء، إن الأنبياء لم يورِّثوا دينارًا ولا درهمًا، إنما ورَّثوا العلم، فمَن أخذ به أخذ بحظ وافرٍ)).

قد يهمك ايضا: اذاعة مدرسية جاهزة وكاملة الفقرات لجميع المراحل (مع 5 نماذج).

  • خاتمة اذاعة عن الانضباط المدرسي وعدم الغياب

لقد وصلنا الى خاتمة اذاعتنا نتمنى ان نكون قد افدنا واستفدنا، ولنختم فقرات اذاعتنا عن الانضباط المدرسي واعدم الغياب بهذا الدعاء سائلين الله ان يجعلنا من النافعين والمنضبطين: اللَّهُمَّ رَبَّنَا لا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ، رَبَّنَا وَلا تَحْمِلْ عَلَينَا إِصْرَاً كَمَا حَمَلْتَهَ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا ، رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ، وَاعْفُ عَنَّا وّاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانْصُرْنَا عَلَى القَوْمِ الكَافِرِينَ.

[irp]