ما اشبه الليلة بال من 5 حروف كلمات متقاطعة

ما اشبه الليلة بال من 5 حروف كلمات متقاطعة

كتابة: نجيبة بوزاويت - آخر تحديث: 25 أغسطس 2022
ما اشبه الليلة بال من 5 حروف كلمات متقاطعة

حل لغز ما اشبه الليلة بال من 5 حروف كلمات متقاطعة أو حل لعبة كلمات متقاطعة فقرة اكمل المثل ما أشبه الليل بال والجواب مكون من 5 حروف أو حل لغز رقم 4 لعبة كلمات متقاطعة ما اشبه الليلة بال من خمسة أحرف أو جواب اللغز رقم 4 حلول لعبة كلمات متقاطعة المجموعة الأولى وغيرها من الصيغ الأخرى لهذا السؤال البسيط والذي تكمن الغاية من وراء طرحه رغبتكم  في معرفة جواب اللغز رقم 4 من كلمات متقاطعة المجموعة الأولى والذي يقول ما اشبه الليلة بال لذا غن كنت مهتما بمعرفة اجواب فتابع قراءة المقال.

تعرف أيضا على: المفروض شرعا من غير تعيين فاعله فيثاب فاعله واذا تركه الجميع أثموا هو فرض من 5 حروف

ما اشبه الليلة بال من 5 حروف كلمات متقاطعة

ما اشبه الليلة بال

حل لغز ما اشبه الليلة بال هو بارحة والمثل كاملا يقول “ما أشبه الليلة بالبارحة وهو مثل عربي ورد في لعبة كلمات متقاطعة اللغز رقم 4 المجموعة الرابعة في فقرة اكمل المثل وجاءت صياغة السؤل على الشكل التالي:

  • أكمل المثل: ما أشبه الليلة بال….. والجواب هو بارحة.

حل لغز ما اشبه الليلة بال… كلمات متقاطعة

يوضح الفيديو أسفله حل اللغز رقم 4 من كلمات متقاطعة والذي يقول “ما اشبه الليلة بال”.

أصل مثل ما اشبه الليلة بالبارحة

يعود اصل مثل ما اشبه الليلة بالبارحة إلى موقف وقع للشاعر طرفة بن العبد إذ أن هذا المثل أول من قاله الشاعر “طرفة بن العبد” حين كتب عمرو بن هند بقتله الى عامله بالبحرين وأوهمه بأنه يكتب إليه بأن يصله وذلك لاستدراجه فقال طرفة يلوم أصحابه في خذلانهم له في أبيات الشعر الآتية:

كل خليل كنت خاللته.. لا ترك الله له واضحة

كلهم أروغ من ثعلب.. ما أشبه الليلة بالبارحة

حل لغز رقم 4 كلمات متقاطعة

جميع حلول اللغز رقم 4 كلمات متقاطعة المجموعة الأولى والتي تشمل حل لغز ما اشبه الليلة بال.

  • تحفظ فيه الصور .. البوم
  • فرخ البط .. عوام
  • واكل الجو .. رامز
  • ما اشبه الليلة بالبارحة
  • لب الشيء .. جوهر
  • توبيخ .. تأنيب
  • جبل في تركيا يقال انه الجبل الذي رست عليه سفينة نوح .. جودي
  • اصغر الدول العربية مساحة .. البحرين
  • كليم الله .. موسى
  • ساحة .. باحة
  • نوع السيارة .. مازيراتي
  • مثلث الاختفاء الغامض .. برمودا
  • اكمل التعبير .. ناكر للمعروف
  • اسال طفلك .. بنتن

ما اشبه الليلة بال من 5 حروف كلمات متقاطعة

حل لغز رقم 5 كلمات متقاطعة

جميع حلول اللغز رقم 5 كلمات متقاطعة المجموعة الأولى.

  • زوم ان.. صدفة
  • ولد بغزة .. الامام الشافعي
  • شعار .. سوبرمان
  • مرادف قارب.. زورق
  • ولاية امريكية .. أريزونا
  • صوت الافعى .. فحيح
  • من الفصول .. صيف
  • ماهذا الشيئ.. طاووس
  • نيزك في غلاف الجو .. شهاب
  • شجاع .. مغوار
  • من قائد معركة عين جالوت ..قطز

حل لغز رقم 6 كلمات متقاطعة

جميع حلول اللغز رقم 6 كلمات متقاطعة المجموعة الأولى.

  • زهرة المدائن .. القدس
  • نظام هواتف .. اندرويد
  • يزيد سرعته .. يتسارع
  • اكل الاية .. سيروا
  • شعار .. كنور
  • له ستة اوجه .. صندوق
  • زوم ان .. موزة
  • زوم ان .. دمع
  • اسم علم مؤنث .. اماني
  • ما هذا الشيء .. قف
  • من هو الشخص الذي لا يغضب اذا اخرجت له لسانك .. الطبيب
  • اخو النبي موسى .. هارون
  • الصورة ترمز الى .. روك

ما اشبه الليلة بال من 5 حروف كلمات متقاطعة

تعرف ايضا على: فن قتال ياباني كلمات متقاطعة يتميز فيه المقاتلون بضخامة أجسامهم من 6 حروف

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا “ما اشبه الليلة بال من 5 حروف كلمات متقاطعة” والذي تعرفنا فيه على تكملة المثل الذي يقول ما اشبه اليوم بال … والذي كان جوابه بارحة وكان هذا اللغز أحد الأسئلة اتي تم طرحها في لعبة كلمات متقاطعة بالضبط في المجموعة الأولى اللغز رقم 4 لذا إن كنتم مهتمين بهذه الفئة من المواضيع فتابوا موقعنا معلومة.